Home Latest Highlights Football and Goals Table Live Match Today Full Match HD La-Liga Premier-LeagueA Ligue-1 Bundesliga EUROPA-LEAGUE UEFA Champions League Serie-A
at January 25, 2018
thumbnail

نجوم ريال مدريد يتمردون علي زيدان

نجوم ريال مدريد يتمردون علي زيدان
نجوم ريال مدريد يتمردون علي زيدان





النادي الملكي الذي جمع المجد من أطرافه مع مدربه الفرنسي خلال العامين الماضيين يستمر في سقوطه الحر ويخسر ألقابه واحداً تلو آخر، لم يبق أمامه إلا حتمية التفوق على العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا شباط/فبراير القادم، بعد الابتعاد بفارق 19 نقطة عن الغريم المتصدر برشلونة في الدوري الاسباني.

هذا السقوط المدوي اختلف الخبراء في تفسيره، فهناك من ذهب إلى الارهاق البدني الذي ضرب الفريق بعد عامين من التميز والابداع، وهناك من رمى الأزمة في أحضان زيدان وألبسه حلة الفشل والعجز على إيجاد الحلول وهو الذي كان قبل أشهر قليلة أحد أفضل المدربين في العالم بإجماع أغلب العارفين بكرة القدم.

ريال مدريد ليس الفريق الأول ولن يكون الأخير الذي يتهاوى من قمة المجد، لكن سقوطه يحدث زلزالاً أقوى من غيره، فهو أحد عمالقة كرة القدم عبر تاريخها الطويل.

لم يكن ريال مدريد كعادته في سوق الانتقلات الصيفية الماضية واكتفى ببعض الأسماء الشابة الصاعدة التي لم تتمكن من حجز مكانها في التشكيلة الأساسية، لكن العيب ليس في استقدام نجوم المستقبل بل في عدم الحفاظ على أسماء تضمن التنافسية وتجبر الأساسيين على بذل مجهودات مضاعفة للبقاء ضمن أولويات زيدان.

فريق آخر من المحللين، اختصر الأزمة في المدرب ورئيس النادي معاً، متهماً الاثنين بالفشل في اجراء تعاقدات ناجحة للفريق وعدم الحفاظ على التنافسية في التشكيلة الملكية.

المدرب الفرنسي  زيدان فشل في الحفاظ على التنافسية داخل الفريق ببيع ألفارو موراتا المنافس الشرس لكريم بنزيما، وخاميس رودريغيز الذي كان يجبر كل لاعبي وسط الميدان على القتال للبقاء أساسيين وبيبي الذي سمح رحيله لظهور بعض التراخي في الخط الخلفي.

غير بعيد عن العاصمة البريطانية لندن، تجرّأ بعض من لاعبي ليستر سيتي على التمرد على المدرب التاريخي للنادي كلاوديو رانييري الذي قادهم إلى التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز.

لا يمكن استبعاد هذه الفرضية فالفريق انهار تماماً وتجرأ عليه صغار القوم في اسبانيا ويسير بثبات نحو العودة إلى سنوات القحط والتردّي بعد أن فرض نفسه ملكاً على أوروبا وسيداً على كل ساداتها.

يخرج زيدان بعد كل عثرة ليتحمل المسؤولية بكل شجاعة، لكن هل يأخذ الأمور على عاتقه أم يحاول حجب حقيقة أن غرف تبديل الملابس في ريال مدريد ليست على ما يرام؟

لا نجزم بوجود تمرد على زيدان داخل ريال مدريد، لكن الظروف العامة والنتائج الصادمة تجبرنا على التفكير في هذا الاحتمال المزعج لجماهير النادي الملكي، خاصة وأنها عاشت ظروفاً مشابهة عندما كان مورنيو مدرباً للفريق وواجه "عصياناً" من بعض اللاعبين كراموس وكاسياس ورونالدو.

لا يهم الآن من تسبب في أزمة ريال مدريد، فالأهم هو التفكير في مواجهة دوري ابطال اوروبا أمام باريس سان جيرمان، والتي يمكن أن تكون انطلاقة جديدة للفريق في حالة الفوز أو نهاية حقبة ذهبية قادها أسطورة النادي زين الدين زيدان وانتهت بإقالته أو استقالته في حالة الخسارة.
Related Keywords :كلمات البحث: , ,

KoraLiveHD2 : Extended highlights soccer goals Highlights Full Match Football Match Soccer Topic Subscribe with us كورة لايف تبث كل ماهو جديد في عالم كرة القدم العالمية والمحلية